السبت 20 أبريل 2024 | 11:58 ص

حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 13 إلى 19 أبريل

شارك الان

أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا يلقي الضوء على أداء الوزارة خلال الفترة من 13 إلى 19 أبريل.

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددًا من الشخصيات البارزة في المجال الأكاديمي والعلمي، حيث التقى بوزير الدولة للعلوم والثقافة والسياحة في ولاية ساكسونيا الألمانية، ونائب السفير الألماني بالقاهرة، لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات العلمية والتكنولوجية، وتبادل الخبرات في تطوير التعليم التكنولوجي.

كما قام الدكتور عاشور ووزير الدولة الألماني بتوقيع خطاب للنوايا يهدف إلى إنشاء منصة للأنشطة المشتركة تعزز حماية الملكية الفكرية وتعزيز البيئة البحثية والتعليمية.

بالإضافة إلى ذلك، استقبل الوزير سفير جمهورية رواندا بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين، وزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الروانديين.

كما اجتمع الوزير مع رئيس جامعة وسط لانكشاير بالمملكة المتحدة لبحث التعاون في مجالات الهندسة والتكنولوجيا.

وفي سياق متصل، بحث الوزير مع مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم سُبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات التعليمية والبحثية.

وختم الوزير تقريره بالإعلان عن نتائج تقرير تصنيف QS للتخصصات الجامعية لعام 2024، حيث تم إدراج 13 جامعة مصرية في التصنيف العالمي، مما يعكس الارتقاء بمستوى التعليم العالي في مصر.